الرئيسية » المستجدات » مرآة الجامعة تستضيف ممثلي القافلة الجامعية

مرآة الجامعة تستضيف ممثلي القافلة الجامعية

في اطار دعم القافلة الجامعية التي جابت مختلف ثانويات الولاية، شاركت جامعة الشلف في الحصة الاذاعية “مرآة الجامعة ” بتاريخ 12/02/2018 على الساعة الرابعة مساء بحضور كل من رئيسة مصلحة التوجيه والإعلام على مستوى الجامعة، والمكلف بالإعلام والتوجيه على مستوى كلية علوم الطبيعة والحياة وكلية الهندسة المدنية والمعمارية .
وتأتي هذه الحصة في سياق متابعة الاذاعة الدائمة للتطورات التي تشهدها جامعتنا في مختلف جوانب حياتها الأكاديمية و البيداغوجية، لاسيما وان مبادرة القافلة الجامعية جاءت بناءا على توصيات من السيد مدير الجامعة العباسي عبدالله الذي سخر كافة الامكانيات المادية والبشرية لإنجاحها، وهو ما يتماشى مع أهداف مشروع تطوير و تنمية الجامعة 2016-2020 ، علاوة على التسهيلات التي قدمتها مديرية التربية لإتمام هذه العملية على أحسن وجه .

وقد ركزت الحصة حول برنامج القافلة المتمثل في الرزنامة الزمنية لشهر فيفري التي مست تسع ثانويات : مبروكة بنونة المرسى ، حساني محمد بريرة ، المكي عبد القادر بني حواء ،بلحارش عبد الله بني راشد، العنقري عائشة تاوقريت، مالك بني النبي بوقادير، سرباح محمد الحجاج ،وثانوية حسيبة بن بوعلي الكريمية.

وتمحور الحديث حول أهداف القافلة والتي بالرغم من انها في سنواتها الاولى إلا أنها تطمح الى تحقيق التقارب بين الجامعة والثانوية من أجل توحيد الرؤى وتكاتف الجهود في مجال التوجيه البيداغوجي.الذي يحتاج الى أناس أكفاء ومتحكمين في جمع كافة المعلومات حول مسارات التكوين المراد توجيهه اليها باعتماد مبادئ وتقنيات علم النفس .

وفي الاخير تم الاشارة الى ان التوجيه الحقيقي لايتم إلا بالإرادة قوية من طرف جميع الفاعلين التربويين والاجتماعيين والنفسانيين وبانخراط شامل لجميع فئات المجتمع حتى تصبح منظومة التوجيه التعليمي فعلا قاطرة التنمية والتقدم والازدهار.

x

إقرأ أيضا

تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك

بمناسبة عيد الفطر المبارك للسنة الهجرية 1439 هـ ، يسعدني أن أتقدم إلى كافة الأسرة ...