الرئيسية » المستجدات » زيارة وفد من وكالة التعاون والتنسيق التركية

زيارة وفد من وكالة التعاون والتنسيق التركية

إستقبل اليوم 13 ديسمبر 2021 مدير الجامعة الأستاذ لخضر قرين المنسق العام للوكالة التركية للتعاون و التنسيق “تيكا” السيد ألب أرسلان شيفيك Alparslan Cevik.

اللقاء جرى بمقر مديرية الجامعة بالقطب الجامعي بأولاد فارس بحضور رئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث العلمي السيد مصطفى خياطي و الأستاذ علي شكري مدير مركزي بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي و كذا السادة نواب مدير الجامعة و السيدة الأمينة العامة للجامعة.

و تأتي زيارة العمل والمجاملة التي قام بها السيد ألب أرسلان شيفيك في إطار تعزيز التعاون و التنسيق في مجالات التكوين والتجهيز والتحول التكنولوجي بالإضافة إلى التبادل بين الطرفين، خاصة في مجالات السياحة و الفلاحة و البيئة.

هذا و قد تطرق الطرفين إلى دراسة إمكانية عقد إتفاقيات تعاون في إطار تبادل الخبرات (أساتذة محاضرين و طلبة)،و كذا الدعم التقني و الأكاديمي في مجالات البحث عن طريق توأمة جامعة الشلف و جامعات تركية تهتم بمجال تهيئة الساحل و البيئة.

كما كان لمدير الجامعة جلسة عمل مع الوفد خلال زيارة معهد علوم و تقنيات البحر بتنس من أجل تعزيز التعاون في مجال تربية المائيات، و التحضير لمشروع عرض تكوين ماستر في تخصص السياحة في إطار التعاون بين جامعة الشلف و جامعات تركية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية

بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1444، يتقدم السيد مدير الجامعة الأستاذ لخضر قرين رفقة طاقمه ...