الرئيسية » المستجدات » إحياء ذكرى مظاهرات 11 ديسمبر 1960

إحياء ذكرى مظاهرات 11 ديسمبر 1960

في إطار الإحتفاليات المخلدة لذكرى مظاهرات 11 ديسمبر 1960، و تحت إشراف السيد مدير الجامعة الأستاذ لخضر قرين، نظمت المديرية الفرعية للأنشطة العلمية والثقافية والرياضية بتاريخ 14 ديسمبر 2021 برنامجاً ثرياً لإحياء هذه الذكرى على مستوى قاعة المؤتمرات بالقطب الجامعي أولاد فارس، ألقى خلالها السيد مدير الجامعة كلمة ترحيبية ذكر فيها بأهمية هذه المظاهرات التي تعتبر منعرجاً حاسماً في مسار ثورة أول نوفمبر المجيدة و تضحيات الشهداء و المجاهدين في سبيل إستقلال الجزائر وسيادتها، هذا وقد عرف الحفل عدداً من الفعاليات الفكرية و تخلله تقديم مسرحية حول المناسبة من تقديم نادي التربية والتعليم، و تقديم محاضرة حول مظاهرات 11 ديسمبر 1960 و إلقاء الشعر.

كما أكد مدير الجامعة أن إحياء ذكرى مظاهرات 11 ديسمبر 1960 تعد مناسبة لتمجيد التاريخ والمحافظة على مكتسبات ثورة التحرير المجيدة، مضيفاً في ذات السياق أن مثل هذه المناسبات التاريخية تعبر عن ماضي و حاضر الجزائر. كما أكد أن منطقة الشلف تعد معقلاً للثوار وخزاناً حقيقياً لثورة التحرير المباركة، حيث يتجلى ذلك من خلال المقاومات الشعبية التي شهدتها المنطقة. و إعتبر أن الإنجازات التي تحققت بهذه الولاية تعد ثمرة من ثمار الإستقلال وتنفيذاً لوصية الشهداء الأبرار الذين ضحوا من أجل الجزائر. وأضاف أيضاً أن المكتسبات التنموية للجامعة تندرج في إطار برنامج رئيس الجمهورية الذي يولي أهمية كبيرة للتنمية خاصة في قطاع التعليم العالي.

و على هامش هذه الإحتفالية قام مدير الجامعة الأستاذ لخضر قرين رفقة نائبه المكلف بالعلاقات الخارجية و التعاون الأستاذ الجيلالي عاشور بإمضاء عدة إتفاقيات تعاون و شراكة بين جامعة الشلف و مديرية الشبيبة و الرياضة لولاية الشلف و مؤسسة ميناء التنس و الغرف الجهوية للمحضرين القضائيين بولاية الشلف و  كذا مؤسسة إسمنت الجزائر فرع الشلف، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات و التقنيات المتعلقة بجميع هذه النشاطات، وكذا تشجيع البحوث ذات القيمة المضافة لهذه القطاعات.

كما شهد الحفل عدة تكريمات للأسرة الثورية و الشركاء المحليين و الإجتماعيين بولاية الشلف من طرف جامعة حسيبة بن بوعلي الشلف، كما تم تكريم السيد مدير الجامعة و كذا إطارات المديرية بهذه المناسبة، و أختتم الحفل بمعرض خاص بالذكرى و بحملة تحسيسية حول ضرورة التلقيح في الوسط الجامعي وذلك في إطار برنامج الوزارة الوصية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية

بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1444، يتقدم السيد مدير الجامعة الأستاذ لخضر قرين رفقة طاقمه ...