الرئيسية » المستجدات » فعاليات اليوم الدراسي حول “دور التمويل والتأمين في مرافقة وتطوير المؤسسات الناشئة في الجزائر”

فعاليات اليوم الدراسي حول “دور التمويل والتأمين في مرافقة وتطوير المؤسسات الناشئة في الجزائر”

في إطار مواكبة استراتيجية الدولة الرامية إلى نشر وترقية الثقافة المقاولاتية ومرافقة المؤسسات الناشئة وتحسيس الطلبة بأهمية هذا التوجه، انتظم يوم دراسي حول ” دور التمويل والتأمين في مرافقة وتطوير المؤسسات الناشئة في الجزائر  يوم  22 ماي2023 وذلك على مستوى القطب الجامعي بأولاد فارس بقاعة المؤتمرات تحت إشراف مديرية الجامعة و بالتنسيق و الشراكة مع شركة تأمين لايف الجزائر TALA و غرفة الصناعة والتجارة لولاية الشلف.

رحب السيد مدير الجامعة الأستاذ عاشور جيلالي في كلمته الإفتتاحية لأشغال اليوم الدراسي بالمشاركين و نوه بأهمية الملتقى في تعريف الطلبة بدور و آليات التمويل والتأمين لضمان نجاح مؤسساتهم الناشئة.

تطرّق اليوم الدراسي إلى الأطر القانونية والتنظيمية للمؤسسة الناشئة في الجزائر و إلى أهمية التمويل لمرافقة المؤسسة الناشئة في الجزائر، و دور التأمين لمرافقة المؤسسة الناشئة في الجزائر، كما تطرق إلى دور الحاضنات الجامعية في الترويج لثقافة المقاولاتية وتجسيد الأفكار المبتكرة والإبداعية.

عرف اليوم الدراسي حضور المدير العام لتسيير بورصة شركة الجزائر الأستاذ بن موهوب يزيد الذي كانت له مداخلة بعنوان البورصة كبديل لتمويل المؤسسات الناشئة في الجزائر، كما ألقيت العديد من المداخلات من قبل مختصين ومهنيين في مجال التمويل والتأمين و كذا أساتذة و باحثين. اختتمت أعمال اليوم الدراسي بالتوقيع على مجموعة من اتفاقيات التعاون بين الجامعة و شركائها.

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

rectorat_UHBC

بيان توضيحي لفائدة الأسرة الجامعية