الرئيسية » البيانات و التغطيات الصحفية » إحياء الذكرى 65 ليوم الطالب

إحياء الذكرى 65 ليوم الطالب

أشرف السيد مدير الجامعة البروفسور علي شكري على فعاليات احتفائية عيد الطالب المصادف لـ19 ماي في الذكرى 65 التي نظمتها المديرية الفرعية للأنشطة العلمية الرياضية و الثقافية-الأمانة العامة للجامعة- بحضور السيد والي الولاية والسلطات العسكرية والمدنية إلى جانب الأسرة الجامعية ومختلف وسائل الإعلام -المحلية والوطنية .

وقد شهدت المناسبة رفع العلم وقراءة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء ثورتنا المظفرة أمام سارية العلم بالقطب الجامعي أولاد فارس ، وقد افتتحت فعاليات هذه الذكرى المجيدة بقراءة تهنئة السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للطلبة بهذه المناسبة . تخللتها كلمة لطلبة جامعة الشلف حيث تم الإشارة إلى ارتباط الذكرى بحَدَثٍ هام، شكّلَ مُنْعَرَجا تاريخيّا في مسار الثّورة الجزائريّة، والحركة الطلابية، التي أصدرت بيان في ذات يوم 19 ماي 1956، الذي يدعو فيه الطلبة للانتفاضة، وترك مقاعد الدراسة في الجامعات والثانويات، والالتحاق بالثورة المباركة.
كما تم دعوة طلبة اليوم أن يكونوا خيرَ خلف لخير سلف، وأن يكونَ همُّهم هو طلب العلم، ولا شيءَ سوى العلم الذي نريد أنْ نجعلَ منه رمزا للنجاح، ووسيلة للنهوض بالوطن، وطنٌ يؤْمِنُ بأنّ تقدّمَه ورُقيَّه ، يكمُن في إيمان أبنائه بقيمة العلم والعمل .
وفي سياق متصل تم تقديم استعراضات رياضية في مستوى الحدث بالتنسيق مع اللجنة المحلية المكلفة بترقية الممارسة الرياضية في الوسط الجامعي ومختلف الرابطات الرياضية الولائية و الجمعية الولائية لترقية و تطوير الرياضة النسوية التي برمجت برنامجا ثريا أيام 17-18-19 ماي 2021 بمعهد التربية البدنية والرياضية.

وعلى هامش اليوم نظمت المديرية الفرعية للأنشطة العلمية الرياضية و الثقافية معرضا للكتب التاريخية والصور للطلبة الشهداء وكذا بعض مشاريع البحثية لطلبة الجامعة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملتقى الوطني عن بعد حول منجزات المجلس الأعلى للغة العربية

تحت الرعاية السامية للسيد رئيس الجمهورية، نظمت كلية الآداب و الفنون بالتعاون مع مخبر تعليمية ...